تاريخ "بيتك" وقصة البداية

التوسع الحديث

يعتبر بيت التمويل الكويتي "بيتك" مؤسسة مصرفية إسلامية رائدة تتبع وتطبق المنهج الإسلامي في كافة تعاملاتها، فهو أول بنك إسلامي يتم تأسيسه في دولة الكويت في عام 1977، أما اليوم فقد أصبح من رواد وقادة العمل المصرفي الإسلامي في العالم.
تمكّن بيت التمويل الكويتي "بيتك" بخطوات واثقة من توسيع بؤرة أعماله وانجازاته ليتبوأ مركز الصدارة في مجال العمل المصرفي الإسلامي، ويصبح مؤسسة مالية قيادية، ليس في الصناعة المصرفية الإسلامية فحسب، بل أيضاً ضمن قطاع الصناعة المصرفية ككل، إلى جانب كونه أكبر الممولين في السوق الكويتي والإقليمي.
 من كبار مساهمي بيت التمويل الكويتي "بيتك" الهيئة العامة للاستثمار (ملكية مباشرة)، الأمانة العامة للأوقاف (ملكية مباشرة)، الهيئة العامة لشؤون القصر(ملكية مباشرة) والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية (ملكية غير مباشرة)، وذلك كما في 31 ديسمبر2014.
كما، ويعد بيت التمويل الكويتي "بيتك" شركة مساهمة كويتية عامة مسجلة ومدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية (KSE.KFIN)
إذ يقدم بيت التمويل الكويتي "بيتك" باقة كبيرة من الخدمات والمنتجات المصرفية التي تتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية مثل الخدمات العقارية، التداول المالي، المحافظ الاستثمارية، الخدمات التجارية، والخدمات التمويلية المخصصة للشركات والأفراد في كل من دولة الكويت، مملكة البحرين، المملكة العربية السعودية، دولة الإمارات العربية المتحدة، تركيا، ماليزيا، ألمانيا.​

 

"الصيرفة الإسلامية" .. مفهوم مميز

الخدمات المصرفية الإسلامية تشير إلى نظام الأعمال المصرفية، والتي تتوافق مع الفكر الديني الذي يسمى بـ "الشريعة"، إذ يسترشد بالمبادئ الإسلامية في مجتمع لا يتجزأ ويعمل على إقامة وتطبيق العدل.

الرؤية والرسالة

نعمل وفق رؤية ورسالة تعكس خبراتنا وتمرسنا في العمل المصرفي الإسلامي لقيادة أعمال المجموعة باتزان.

تسعى لأفق جديد

لماذا الصيرفة معنا

أول بنك إسلامي أنشئ في عام 1977 في دولة الكويت، واليوم هو أحد المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة

تعرف على بيت التمويل الكويتي "بيتك"

رائد العمل المصرفي الإسلامي

العمليات المصرفية المتكاملة عالمياً

الريادة في صناعة الخدمات المالية الإسلامية على الصعيد العالمي، وتقديم مجموعة من المنتجات والخدمات المالية الإسلامية. إن بيت التمويل الكويتي "بيتك" يعمل ضمن شبكة مصرفية إقليمية وعالمية تمتد عبر سبع مناطق حول العالم، من خلال 430 فرعاً، وما يزيد على 790 جهازاً للصرف الآلي، وعدد 8,600 موظفاً تقريباً.

مجلس الإدارة والإدارة التفيذية

يعتبر بيت التمويل الكويتي "بيتك" مؤسسة مصرفية إسلامية رائدة تتبع وتطبق المنهج الإسلامي في كافة تعاملاتها، فهو أول بنك إسلامي يتم تأسيسه في دولة الكويت في عام 1977، أما اليوم فقد أصبح من رواد وقادة العمل المصرفي الإسلامي في العالم.